خطة توزيع استراتيجيات التعلم النشط في المتوسطة الخامسة للفصل الدراسي الثاني
الفصل
|
الشهر
|
الإسبوع
|
استراتيجيات مخطط لها جماعياً
|
استراتيجيات يخطط لها فردياً
|
ملاحظات
|
الثاني
|
ربيع ثاني
|
1
|
نموذج فراير
|
المراسل المتنقل
|
استراتيجيات تستخدم غالباً كل حصة :-
قياس المعرفة
بطاقة خروج
الكرسي الساخن
المذكرات اليومية
|
2
|
المساجلة الحلقية
الطاولة الدائرية
|
|
|||
3
|
التدريس التبادلي
|
|
|||
4
|
|
|
|||
جمادى أول
|
1
|
خريطة المفردات
|
|
||
2
|
اخفض يدك
|
|
|||
3
|
جيكسو
|
|
|||
4
|
جيكسو
|
|
|||
جمادى ثاني
|
1
|
المفاهيم الكرتونية
|
|
|
|
2
|
معرض التجول
|
|
|
||
3
|
التكعيب
|
|
|
||
4
|
شارك وقارن
|
|
|
||
رجب
|
1
|
اعط واحد واحصل على واحد
|
|
|
|
2
|
الإجماع على تحديد الموقع
|
|
|
||
3
|
قل ماأرسمه
|
الرؤوس المرقمة
|
|
||
4
|
تدريس الأقران
|
|
|
||
شعبان
|
1
|
أبحث عمن يجيب
|
|
|
|
2
|
البطاقات المروحية
|
|
|
الاستراتيجيات الأساسية للتعلم النشط :-
( التعلم التعاوني – التعلم الذاتي – الاستقصاء والاكتشاف – الذكاء
المتعدد التعلم البنائي – حل المشكلات )
مديرة المدرسة كريمة الخليوي
منسقة التعلم النشط ابتسام آل سلمان
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق